عشرا ت الكتب في جناح نادي تراث الإمارات تستقطب جمهور "العين للكتاب"

2019-11-04



يشارك نادي تراث الإمارات ممثلاً في مركز زايد للدراسات والبحوث، في الدورة الحادية عشرة من معرض العين للكتاب، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في مركز العين للمؤتمرات، تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، حيث افتتحه "الثلاثاء" الماضي الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، ويستمر حتى الثالث من أكتوبر المقبل.
وتأتي مشاركة النادي في المعرض، في إطار تنفيذ توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بدعم الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة والمشاركة فيها، ورفع مستوى الوعي بها في إطار أهداف وإستراتيجية النادي وإبراز دوره الثقافي والتراثي.
وزار جناح النادي في يوم الافتتاح، الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين ضمن جولته في المعرض، حيث تعرف على ما يحتويه الجناح من إصدارات متنوعة في التراث والتاريخ والثقافة ودراسات الفلكلور ودواوين الشعر النبطي لاسيما لشعراء منطقة العين بغرض إبرازهم خلال المعرض.
وضم جناح النادي عدداً من الإصدارات الجديدة، منها كتاب "المسح الاقتصادي للإمارات المتصالحة" لسيف بن عبود البدواوي، وكتابا "الأسلحة التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة"، و"الخيل موروث وحضارة في دولة الإمارات العربية المتحدة" لشمسة حمد العبد الظاهري، وكتاب "الفلكلور في مجتمع الإمارات الأصالة والتنمية" للدكتور إبراهيم أحمد ملحم، وغيرها من الإصدارات.
وقالت الأستاذة فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، إن المركز يحرص دائماً على المشاركة في معرض العين للكتاب، لكونه أصبح من أهم المعارض على مستوى المنطقة، ويكتسب أهمية ثقافية عاماً بعد عام على مستوى منطقة العين والدولة.
وأشارت إلى أن المعرض يتميز بالحضور الكبير لطلبة المدارس، مما يمثل فرصة لتدشين علاقات تعاون مع المؤسسات التعليمية في العين، وبحث أوجه التعاون مع الجهات التي تعنى بالرياضات التراثية للناشئة، لذا فالمعرض يمثل أيضاً فرصة للحوار والتعاون مع الجهات ذات الاهتمام المشترك.
 

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 62% ممتاز
  • 11% جيد جدا
  • 27% جيد
2182
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 0

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : 0

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision