مركز زايد للدراسات والبحوث ينظم محاضرة توعوية حول "كورونا"

2020-03-14



بهدف التوعية والوقاية من فيروس كورونا.. نظم مركز زايد للدراسات والبحوث في مقر المركز بالتعاون مع جمعية الإمارات للصحة العامة، محاضرة توعوية تثقيفية بعنوان (العدوى بفيروس كورونا الجديد وطرق الوقاية)، قدمها الدكتور سيف درويش أخصائي الطب والصحة العامة وطب المجتمع، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للصحة العامة.
حضر المحاضرة سعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في نادي تراث الإمارات، والأستاذة فاطمة مسعود المنصوري مدير مركز زايد للدراسات والبحوث.
بدأت المحاضرة بالتعريف بمرض فيروس كورونا الجديد، وسلالة المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه.
وقال الدكتور سيف درويش: "يعتبر فيروس كورونا من الفيروسات الجديدة الذي لم يكشف إصابة البشر به سابقاً ويدرج تحت سلالة عائلة فيروسات كورونا، وتم التعرف عليه لأول مرة في مجموعة من الحالات بأعراض الالتهاب الرئوي، وبدأ في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية".
وأضاف درويش: من المرجح أن يكون فيروس كورونا قد نشأ من مصدر حيواني، مشيراً إلى أنه ممكن أن ينتقل من شخص إلى آخر، بالاتصال عن قرب من الشخص المصاب، سواء بالبيت أو العمل أو الأماكن العامة وذلك عن طريق السعال أو العطس أو الأيدي الملوثة. وتحدث الدكتور عن أعراض الإصابة بالفيروس ألا وهي (الحمى، صعوبة في التنفس، السعال، الصداع، وألم في الحلق).
وتطرق درويش إلى الحديث عن علاج للفيروس قائلاً: "لايوجد علاج محدد للمرض الذي يسببه الفيروس، ولكن من الممكن علاج العديد من أعراضه، من خلال الرعاية الداعمة للأشخاص المصابين، حيث قدم عدة نصائح للوقاية كتجنب المخالطة المباشرة بالآخرين، والعناية بالنظافة وغسل اليدين جيداً، وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس، وفي حالة الشك بالإصابة بالفيروس  يرجى مراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن.
وتحدث أخصائي الطب والصحة العامة عن "جمعية الإمارات للصحة العامة" والرسالة التي تقدمها الجمعية وأهدافها الاستراتيجية بأنها تمكن أفراد المجتمع بتسخير الموارد المجتمعية لضمان صحة وجودة الحياة، وبناء القدرات الوطنية المعرفية في مجال البحوث، بالإضافة لتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق والتعاون المحلي والإقليمي والدولي والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية وتبني توصيات المنظمات الصحية العالمية.
وفي ختام المحاضرة كرم سعادة علي عبدالله الرميثي الدكتور سيف درويش ومنحة درع  وشهادة تقدير على هذه المحاضرة التوعوية المميزة.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 58% ممتاز
  • 11% جيد جدا
  • 26% جيد
2338
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 0

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : 0

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision