مشاركة مميزة لنادي تراث الإمارات في الملتقى الأسري الثاني

2020-03-14



اختتم نادي تراث الإمارات أمس، مشاركته في ملتقى أبوظبي الأسري الثاني الذي نظمته مؤسسة التنمية الأسرية تحت شعار الأسرة والذكاء المجتمعي بحديقة أم الإمارات في الفترة من 12 وحتى 16 فبراير الجاري.
وشارك النادي بجناح احتوى على ركن تراثي بحري قدم عبره المدرب التراثي حثبور الرميثي وبدر الحسني شرحاً عن تجارة اللؤلؤ قديماً، ومهنة الطواش، وكيفية استخراج اللؤلؤ، والأدوات التي كان يستخدمها الغواص مثل الفطام، وأنواع الشباك وكيفية غزلها، وغيرها من التفاصيل المتعلقة بالنشاط البحري.
وجذب الركن اهتمام زوار الملتقى من مختلف الجنسيات الذين تحلقوا حول المدربين التراثيين للتعرف عن قرب على جزء مهم من التراث البحري لدولة الإمارات العربية المتحدة.
كما احتوى جناح النادي أيضاً على ركن للصقارة توافد إليه الزوار والسياح لتجربة حمل الصقور بإشراف المدرب التراثي حسين إبراهيم الحمادي، متعرفين على رياضة الصيد بالصقور، كما قاموا بالتقاط الصور التذكارية مع الطير.
وضم الجناح أيضاً قسماً نسائياً كان له حضور مميز في الملتقى، قدم فيه مركز أبوظبي النسائي التابع لنادي تراث الإمارات ورشاً تراثية حية للزوار عن الحرف التراثية القديمة مثل السدو، وسف الخوص، والغزل وغيرها من الحرف اليدوية التقليدية، بجانب تنظيم ورش يومية للرسم والتلوين للأطفال. كذلك احتوى على عدد من إصدارات النادي التي تم توزيعها على الزوار ضمن التعريف بأنشطة المركز والنادي.
وقال السيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات، إن مشاركة النادي في الملتقى تأتي في إطار الشراكة مع مؤسسة التنمية الأسرية العريقة التي ترأسها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات". مؤكداً ان النادي  يعرّف من خلال هذه المنصة بالموروث الشعبي وبأنشطته المختلفة. وقال إن زوار جناح نادي تراث الإمارات استمتعوا بالمعلومات التراثية الخصبة التي قدمت إليهم.
وأشاد المناعي بدور المرأة الإماراتية وقال إنها كانت حاضنة للأسرة حيث كانت رحلات الغوص تمتد لما يقارب أربعة أشهر في البحر ويغيب فيها الرجال فتعتمد الأسر على المرأة في كل صغيرة وكبيرة.
مشيراً إلى أن مثل هذه المشاركات تقرب النادي من الجمهور، حيث ينتقل بأنشطته إلى الجمهور للتعريف بتراث الآباء والأجداد، وقال: "هي وصية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهذا ما ربانا عليه  الشيخ سلطان بن زايد رحمه الله".
من جهة أخرى شارك نادي تراث الإمارات يوم الجمعة الماضي في فعالية "يوم الدول" التي نظمتها مدرسة الشويفات بأبوظبي، وكانت مشاركة النادي متمثلة في ركن تراثي بحري، ومعروضات من مركز السمحة النسائي تمثلت بالملابس النسائية وزينة المرأة وغيرها من المعروضات، وذلك ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 58% ممتاز
  • 11% جيد جدا
  • 26% جيد
2337
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 0

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : 0

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision