نادي تراث الإمارات يشارك في البرنامج الصيفي لكلية الإمارات للتطوير التربوي

2020-09-15



شارك نادي تراث الإمارات أمس "الاثنين"، في أسبوع السنع ضمن برنامج الشباب الصيفي، الذي تنظمه كلية الإمارات للتطوير التربوي في الفترة من 3 وحتى 19 أغسطس الجاري بهدف ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع الإماراتي "السنع" لحماية التراث الثقافي والاجتماعي، وجاءت مشاركة النادي بورشة تراثية عن السنع، قدمها "عن بعد" المدرب التراثي فلاح بن بشر، وأدارتها المدربة والمقيِّمة في كلية الإمارات للتطوير التربوي نورة النقبي.
وأكد فلاح بن بشر خلال الورشة، أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" هو القدوة في الحفاظ على التراث والهوية الإماراتية، ودعا إلى التمسك بالعادات والتقاليد الأصيلة اقتداء بشيوخ الإمارات "حفظهم الله"، مشيراً إلى أهمية أن يتم إنشاء الأجيال الجديدة على طاعتهم والإخلاص والوفاء للدولة.
وتناول بن بشر ضمن الورشة آداب المجالس، مشدداً على أهمية دور الأهل في تعليم الأجيال الجديدة السنع، وتعريفهم بتقاليدهم وعاداتهم والحفاظ عليها، وقال إن دورالأسرة هو الأساس في هذا الأمر، مؤكداً أن من ليس له تراث فليست له هوية.
كما نوه المستشار التراثي فلاح بن بشر بدور نادي تراث الإمارات عبر برامجه وأنشطته المختلفة، لا سيما الملتقيات السنوية في جزيرة السمالية، في تدريب الأجيال الجديدة على السنع، إضافة إلى تمليكهم المعرفة النظرية والعملية باتراث البحري والفروسية، وركوب الخيل، والسباحة، والقنص، وآداب الأكل، وغيرها من مفردات التراث الإماراتي الأصيل، التي تسهم في ترسيخ علاقتهم بتراثهم وعاداتهم، وتصقل هويتهم الوطنية.
أما المدربة نورا النقبي فأشارت إلى أن الكثير من العادات تندرج تحت مسمى السنع، لكونه يمثل مجموعة من العادات والتقاليد والأعراف التي تحكم العلاقة بين الناس وتحدد أسلوب التعامل بينهم. كما أشارت إلى قيمة التسامح في مجتمع الإمارات.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 52% ممتاز
  • 9% جيد جدا
  • 23% جيد
2764
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 97124092200+

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : it@ehcl.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision