نادي تراث الإمارات ينظم ندوة "صناع الأمل بأيادي إماراتية"

2021-06-15


نظم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات "الخميس" ندوة بعنوان " صناع الأمل بأيادي إماراتية" عبر  برنامج مايكروسوفت تايمز.
شارك في الندوة كل من الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك آل مكتوم رئيسة جمعية سواعد الخير، وسعادة أحمد النزر الفلاسي صانع الأمل العربي مؤسس مؤسسة أحمد الفلاسي للمبادرات الإنسانية الخيرية، والسيد فيصل الحمودي مدير إدارة العقود الإجتماعية في هيئة معاً للمساهمات المجتمعية، وأدار الندوة الإعلامي مسلم العامري.
وقالت الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم بدأت جمعية سواعد الخير في عام 2014 بالتعاون مع الجمعيات الخيرية المحلية، وقدمت العديد من الإنجازات الخيرية، وتهدف الجمعية بأن تكون ضمن أسرة واحدة مع المجتمع والمؤسسات الخيرية في الدولة، وأن نكون سند للإنسان الضعيف والمحتاج، ونتطلع في المستقبل أن نقدم الأفضل.
بدوره قال أحمد النزر الفلاسي نحن جميعاً في دولة الإمارات نجتمع على الخير وحب العطاء، وتعني مؤسسة أحمد الفلاسي للمبادرات الإنسانية الخيرية بتقديم العديد من المساعدات الإنسانية (من مستشفيات، وتجهيز المدارس،  وتجهيز ملاجيء) والتي تقدمها للعديد من الدول، حيث وصلت المساعدات إلى ٦ مليون طن من الدولة للدول الأخرى، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية لتصل إلى الدول الفقيرة.
وأضاف الفلاسي قائلاً: لقد كانت البداية من كينيا في عام 2014 بالتعاون مع الهلال الأحمر من خلال توزيع المساعدات ووصلت بعدها المساعدات إلى (أوغندا، تشاد ومصر)، وفي رمضان قدمت المؤسسة 12 ألف سلة غذائية لعدة دول في أفريقيا وآسيا.
وفي النهاية قدم أحمد الفلاسي دعوة لكل شخص يستطيع أن يقدم مساعدة بأن لايبخل في عمل الخير وأن يسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.
ومن جانب آخر قدم السيد فيصل الحمودي نبذة عن هيئة "معاً للمساهمات المجتمعية" قائلاً: هي هيئة حكومية تأسست في فبراير 2019 من خلال دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، وتسعى لصياغة آفاق جديدة في موضوع الابتكار الاجتماعي في الإمارة، وتعزز مفهوم المساهمة والأولويات الاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة في القطاعين الحكومي والخاص لوضع حلول مبتكرة للأولويات في الإمارة.
وأعلن الحمودي أنه تم إطلاق برنامج اطمح والذي يهدف إلى تأهيل أصحاب الهمم للوصول إلى وظيفة معينة بالشراكة مع خمس مؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص.
وشارك في حوار الندوة كل من السيد حمود الجنيبي نائب الأمين العام للتسويق في الهلال الأحمر، والسيد راشد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر، حيث رحبا بالحضور وشددا في حديثهما على أن مثل هذه المؤسسات تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه من خلال العطاء وحب الخير، وأن هذه الشركات تعمل يداً بيد من خلال الأيادي البيضاء التي تقف إلى جانبهم للوصول إلى الفقراء والمحتاجين سواء في الدولة أو خارجها.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 48% ممتاز
  • 8% جيد جدا
  • 27% جيد
3457
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456

  • فاكس : 024092200

  • البريد الإلكتروني : 0

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision