انطلاق مزاينة صفوة سويحان 2019

2019-11-14


في اليوم الأول لانطلاق مزاينة صفوة سويحان 2019
"أثمان" تفوز بالمركز الأول في الشوط الذهبي المفتوح
"شلفة" تذهب بجائزة الشوط الفضي المفتوح
"شواشة" تتوج بشوط التلاد


انطلقت صباح اليوم فعاليات النسخة الثالثة لمزاينة صفوة سويحان للإبل المحليات الأصايل على ميدان الأصايل في مدينة سويحان بإشراف وتنظيم نادي تراث الإمارات ورعاية إعلامية من مركز سلطان بن زايد ودعم عدد من ملاك الإبل والمواطنين وعشّاق التراث وتختتم غداً الخميس.
وحضر منافسات اليوم الشيخ عبيد بن سالمين المنصوري، وسعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات، وسعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي، وعدد من كبار ملاك الإبل وأعيان المنطقة والمهتمين بمزاينات الإبل.
وكان ملاك الإبل الأصايل الذين حضروا في وقت مبكر إلى ميدان سويحان للأصايل قد دفعوا بأجمل ما يملكون من الإبل ومنها نخبة من الأصايل صاحبة الإنجازات الذهبية في ميادين المزاينة.
وبدأت منافسات اليوم في الفترة الصباحية بثلاثة أشواط للقايا، وهي الذهبي المفتوح، والفضي المفتوح، والتلاد، فيما تضمنت منافسات الأشواط المسائية فئة الحقايق وهي الذهبي المفتوح والفضي المفتوح والتلاد.
وتوج الشيخ عبيد بن سالمين المنصوري، وسعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي الفائزين بجوائز المنافسات في الفترة الصباحية لسن "اللقايا" حيث فازت المطية "أثمان" لبخيت غالب سلطان المنصوري بناموس الشوط الذهبي المفتوح، فيما حلت في المركز الثاني المطية "زمط" لعبد الله حمد بن سندية المنصوري، وجاءت في المرتبة الثالثة المطية "روعة" لعبيد أحمد بالحوتة العامري.
وفي الشوط الفضي المفتوح ذهبت بناموس الشوط المطية "شلفة" لسهيل بن عنودة العامري، وحلت في المرتبة الثانية المطية "طيف" لسعيد بن غبيش المحرمي، فيما جاءت في المركز الثالث المطية "فريدة" لهادف سعيد بالضحاك المنصوري.
وفي شوط التلاد كان الناموس من نصيب المطية "شواشة" لحمد جابر محمد بن الشحيمي المنصوري، فيما حلت في المركز الثاني المطية "سرابة" لعلي غانم المنصوري، وفي المرتبة الثالثة المطية "صفوة" لمبارك عبيد بن سالمين المنصوري.
وتم تخصيص جوائز نقديّة قيّمة ودرع ووشاح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل شوط وجوائز نقدية للفائزين من المركز الرابع وحتى العاشر.
 وستعلن نتائج الفترة المسائية مساء اليوم على ان تستأنف غدا الخميس منافسات مزاينة صفوة سويحان حيث تشهد الفترة الصباحية منافسات المفاريد بشوطين للتلاد، فيما تشهد الفترةالمسائية شوط ذهبي مفتوح للمفاريد، وشوط الثلاث- تلاد إنتاج العزبة، وشوط فضي مفتوح.
وأكد عبيد بن سالمين المنصوري أحد أهم الداعمين لهذا الحدث ان مزاينة الصفوة تكتسب أهمية كبيرة نظراً للمتابعة الكريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة لفعالياتها، منوهاً أن اللجنة المنظمة تعمل ضمن توجيهات سموه بتوفير كافة أساليب الراحة للمشاركين والزوار وتهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح هذا الحدث التراثي.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 62% ممتاز
  • 12% جيد جدا
  • 26% جيد
2020
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 0

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : 0

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision