جناح تراثي متميز لنادي تراث الإمارات في مهرجان الحرف والصناعات التقليدية بالعين

2019-11-04



يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الذي  تنظمه دائرة الثقافة والسياحة  في سوق القطارة التراثي في مدينة العين.
ويشارك النادي ممثلا بمركزي العين الشبابي والنسائي في المهرجان  الذي تستمر فعالياته حتى ١٦ نوفمبر ، بأجنحة تراثية تميزت بالعديد من الأعمال التقليدية التي تلقي الضوء على مفردات تراث الإمارات العريق وما يتميز به من أعمال.
وتفقد الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين خلال جولته بالمهرجان جناح مركز العين النسائي وشاهد العديد من الحلي والأزياء التقليدية للمرأة ومختلف أدوات زينتها في أحد أركانه، بالإضافة إلى ركن آخر شمل العديد من مواد العطارة والأعشاب الطبية والأدوية التقليدية التي درج الأهل في الماضي على استخدامها في التطبيب الشعبي، وكذلك ركن المشغولات اليدوية التي تقوم بها سيدات المركز كالسدو والتلي والغزل وغيرها من الأعمال التراثية. 
ومن جانبه .. قدَّم مركز العين الشبابي داخل الجناح الخاص به العديد من الفعاليات التراثية المميزة لتعريف الزوار بالعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة ومنها كيفية صناعة القهوة العربية وطرق تقديمها للضيف، بالإضافة إلى وجود العديد من الصقارين الذين يقدمون عرضاً للحضور لتعريفهم بالصقور والصقارة وإتاحة الفرصة لهم بأخذ لقطات تذكارية .
وقال السيد خليفة بطي الشامسي مدير مركز العين الشبابي: "إن جناح المركز يتضمن قرية تراثية شاملة تضم العديد من المفردات التراثية، لا سيما المتعلقة منها بالحرف والصناعات التقليدية، حيث تأتي هذه المشاركة النوعية للنادي هذا العام انسجاماً وفي إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، في تكريس مفهوم وثوابت الهوية الوطنية من خلال البرامج والفعاليات الموجهة لأبناء الدولة من النشء والشباب، وخدمة لرسالة النادي في المحافظة على التراث والهوية الوطنية والموروث الشعبي وترسيخها في نفوس الأجيال القادمة".
وأضاف الشامسي: أن الجناح يتضمن العديد من الورش التراثية المعدة خصيصاً لطلبة المدارس حول القهوة العربية والطرق الصحيحة لتقديمها وكيفية تحضيرها، وتعريفهم بالمسميات التراثية والعادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 61% ممتاز
  • 12% جيد جدا
  • 27% جيد
1956
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision