مركز سلطان بن زايد يطلق "مسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات"

2019-08-20



أعلن مركز سلطان بن زايد عن إطلاق "مسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات"، وذلك في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم "الأربعاء" بمقر المركز في البطين، تحدث فيه سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة، وسعادة سالم مبارك الظاهري المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في جامعة أبوظبي، والشاعر عيضة بن مسعود المشرف العام على المسابقة.
وحضر المؤتمر سعادة عبد الله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في نادي تراث الإمارات، والسيد سعيد المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي وعدد من ممثلي الجامعات المشاركة في المسابقة وهي (جامعة أبوظبي، جامعة زايد، جامعة خليفة، كليات التقنية العليا، وأكاديمية ربدان)، وممثلين عن وسائل الإعلام والمهتمين بالمسابقة.
وقال سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري في كلمته: "يشرّفني اليوم، وبتوجيهات كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد، أن أعلن عن إطلاق مسابقة سلطان بن زايد الشعرية لطلبة الجامعات"، مؤكداً أنها تأتي في سياق حرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على مكانة وقيمة الشعر كفن تراثي أصيل، واهتمامه بتنشئة جيل مبدع وناجح، يحرص على مواصلة ما بدأه الآباء والأجداد، ويهتم بموروثه وينتمي لهويته ومجتمعه.
وأشار المنصوري إلى أن المسابقة هي واحدة من مبادرات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في دعم الحركة الشعرية بدولة الإمارات ودول الخليج والعالم العربي.
وتناول سعادة سالم مبارك الظاهري في كلمته، دور جامعة أبوظبي في المسابقة، مؤكداً أن المسابقة هي بداية لشراكة "من شأنها أن تتيح الكثير من الفرص أمام أبنائنا المبدعين من طلبة الجامعات، والباحثين عن فرص التميّز والحضور".
بدوره قدم الشاعر والإعلامي عيضه بن مسعود، المشرف العام على المسابقة، شرحاً وافياً لآليات المشاركة في المسابقة، وأهدافها وموضوعها، وأكد أن فرصة المشاركة متاحة أمام جميع الطلبة من الجامعات المذكورة، في إمارة أبوظبي. وقال: "هذه المسابقة تعكس اهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد بالشعر والشعراء، وبمواصلة مسيرة الشعر الشعبي على وجه الخصوص، وهو صاحب فضل كبير على الساحة الشعرية".
وذكر بن مسعود أبرز شروط المسابقة هي أن تتناول القصيدة المشاركة موضوع التسامح، وأن تكون خاصة بالمسابقة ولم يسبق نشرها أو المشاركة بها في أي مسابقة أخرى، وأن تكون مستوفية للشروط الفنية الخاصة بالشعر الشعبي من حيث الوزن وسلامة القافية ووحدة المضمون، وألا يقل عدد أبيات القصيدة عن ثمانية أبيات، ولا تزيد على خمسة عشر بيتاً.
وأشار عيضة إلى أن المشاركة متاحة للطلبة والطالبات حتى سن 35 عاماً ولكافة الجنسيات، ويسمح لكل طالب بالمشاركة بقصيدة واحدة فقط من إبداعه، وترسل المشاركات حصراً على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة: poetry@sbzc.ae
وبين أن أهداف المسابقة تتمثل في تكريس فكرة الاهتمام بالموروث الشعبي لدى الجيل الجديد، وتوظيف الشعر الشعبي لنشر الوعي بين أبناء هذا الجيل، وخلق حالة من التنافس الإيجابي بين الشعراء لإظهار إبداعاتهم الشعرية، والتعريف بدور مركز سلطان بن زايد ثقافياً وأدبياً في المجتمع.


 

.
.
.

استطلاع الرأي

ما رأيك في تصميم موقع نادي تراث الامارات

  • 61% ممتاز
  • 12% جيد جدا
  • 27% جيد
1940
.

روابط هامة

معلومات الاتصال

  • العنوان :

  • الهاتف : 024456456 -- 024092200

  • فاكس : 0

  • البريد الإلكتروني : info@torath.ae

Emirates Heritage Club @ 2017 , All Rights Reserved Design and development by: Smart Vision